يتسم المجتمع المعرفي بالاحتفاظ بأنواع المعرفة المختلفة في:

Best brainly Tips and References website.

المصدر السعودي حل تدريبات الوحدة الثالثة مجتمع المعرفة والعالم الذكي ص 92
المصدر السعودي حل تدريبات الوحدة الثالثة مجتمع المعرفة والعالم الذكي ص 92 from www.almsdar.net

يتسم المجتمع المعرفي بالاحتفاظ بأنواع المعرفة المختلفة في:

يكتسب المجتمع المعرفي اليوم أهمية كبيرة والذي يتميز بالاحتفاظ بأنواع المعرفة المختلفة وتطبيقها في العمل اليومي. يمكننا رؤية كيف تم تطوير هذا المجتمع المعرفي من خلال العديد من الطرق المهنية والتقنية المختلفة وتطبيقاتها في العمل اليومي. في هذه المقالة سنتحدث عن أنواع المعرفة المختلفة التي يمكن للمجتمع المعرفي الاحتفاظ بها.

المعرفة النظرية

المعرفة النظرية هي البحث العلمي الذي يستند إلى النظريات المختلفة التي يمكن للباحثين تطبيقها في عملهم. يتم تطوير هذه النظريات باستخدام البحث العميق والتحليل الجانبي للموضوع وتكوين النتائج النهائية. ويستخدم هذا النوع من المعرفة في عمليات التصميم والتطوير الخاصة بالبرمجيات والتطبيقات المختلفة.

المعرفة العملية

المعرفة العملية هي التي تتمثل في الخبرة العملية التي يتم تجميعها أثناء عمل المشاريع المختلفة. وهو النوع الأكثر شعبية من المعرفة والذي يمكن للمجتمع المعرفي الاحتفاظ به. ويمكن الحصول على هذه المعرفة من خلال العديد من المصادر المختلفة التي يتم تجميعها من خلال الخبرات العملية التي تخضع للبحوث والتحليلات المختلفة.

المعرفة الوظيفية

المعرفة الوظيفية هي النوع الثالث من المعرفة التي يتم الاحتفاظ بها من قبل المجتمع المعرفي. وهو النوع الذي يتم تجميعه من خلال الخبرات المختلفة التي تشمل الأساليب والأدوات التي يمكن للمجتمع المعرفي الاستفادة منها في تنفيذ المهام المختلفة. يمكن للمجتمع المعرفي الاحتفاظ بهذه المعرفة من خلال الحصول على الخبرة المحددة للشخص من خلال التدريب والتعلم من المصادر المختلفة.

FAQ

1. ما هي الأنواع الثلاثة من المعرفة التي يمكن للمجتمع المعرفي الاحتفاظ بها؟

الأنواع الثلاثة المهمة من المعرفة التي يمكن للمجتمع المعرفي الاحتفاظ بها هي المعرفة النظرية والمعرفة العملية والمعرفة الوظيفية.

2. كيف يمكن للمجتمع المعرفي الاحتفاظ بالمعرفة الوظيفية؟

يمكن للمجتمع المعرفي الاحتفاظ بالمعرفة الوظيفية من خلال الحصول على الخبرة المحددة للشخص من خلال التدريب والتعلم من المصادر المختلفة.